دليل المشتري الأول للصيانة المنزلية في دبي
11/22/2018

دليل المشتري الأول للصيانة المنزلية في دبي

تحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة السادسة عالميًا من حيث الاستثمارات العقارية الأجنبية وتوسع سوقها العقاري، لذا، فهناك بعض الضروريات الأساسية للصيانة والإصلاحات المنزلية التي يجب على جميع مشتري المنازل والمستثمرون العقاريين الذين يخوضون أول تجاربهم في شراء العقارات التفطُّن لها. لقد جمعت دبي للعقارات خمسة عناصر مهمة في دليل تفصيلي لمساعدة مشتري العقارات في دبي، وذلك لضمان حصولكم على كل المعلومات فيما يتعلق بإدارة العقارات ومعايير الصيانة المنزلية في دبي:

  1. إصلاحات وترميمات داخلية

للحصول على أكبر عائد على الاستثمار، انتبه جيدًا لتحديث مطبخ وحمامات منزلك. المطابخ والحمامات هي غرف ذات استخدام عالي وحركة عالية في كل منزل، ولديها تأثير كبير على رغبة المشترين المحتملين في شراء المنزل وبالتالي فهي أكثر العناصر تأثيرًا على قيمة إعادة البيع للمنازل.

إن تحديث مطبخك سيزودك بأعلى عائد على الاستثمار. فاستبدال الأجهزة القديمة، وشراء أجهزة متماثلة إن أمكن، وإعادة تجديد أو استبدال الخزانات العتيقة وترميم الأرضيات القديمة كلها طرق فعالة لزيادة العائد على الاستثمار.

أما بالنسبة للحمامات، فمن غير الضروري القيام بعمليات تجديد شامل. يكفي عمل بعض الترميمات البسيطة مثل تجديد مرايا الزينة والمراحيض والتركيبات، والتي تعتبر طرق غير مكلفة وفعالة لجعل الحمامات الخاصة بك أكثر جذبًا.

ومن الأفكار الأخرى الرائعة والتي ستضيف قيمة إلى عقارك هي تعديل مخطط الطابق أو إضافة مساحة أكبر. فتعديل مخطط الطابق وفقًا للاتجاهات المنزلية الحديثة، مثل إزالة جدار لعمل مطبخ مفتوح، أو إضافة مساحة جديدة بعمل حمام جديد أو غرفة عائلية إضافية، سيجعل منزلك متميزًا بالنسبة للمشترين، وسيعطيه وزناً أكبر بالسوق العقاري في دبي.

 

  1. الضمان المنزلي وعقد التأمين

في حين أن الحصول على تأمين منزلي هو أمر غير شائع في دبي – وهذا ربما يعود إلى السلامة النسبية من السطو والسرقة في البلد – إلا أنه من الأفضل دائماً الحصول على تأمين منزلي. ووفقًا لبنود البوليصة التي تقوم باختيارها، قد يحميك التأمين من الخسائر الناتجة عن:

  • السطو
  • الحرائق
  • الفيضانات
  • أعمال التخريب
  • التلف العرضي

عند شراء بوليصة تأمين منزلي، يمكنك الاختيار ما بين بوليصة أساسية أو شاملة. تؤمن بوليصة التأمين الأساسية محتويات المنزل على الأقل، ويمكن إضافة الحصول على تعويض باستخدام سكن بديل في حال أن يصبح المنزل غير مؤهل للسكن، بالإضافة إلى تأمين ضد الحوادث للمساعدين المنزليين. كما يمكن تعديل البوليصة لتشمل الحالات التي يكون فيها المستأجر مسؤولًا قانونيًا عن الضرر الواقع.

أما بوليصة التأمين الشاملة فتوفر تغطية لكل فئات التغطية الثلاث، وهي:

  • الممتلكات المادية
  • محتويات المنزل
  • المتعلقات الشخصية

كما يمكنك أيضًا اختيار الحصول على تغطية فردية لأي من الفئات الثلاث. وتجدر الإشارة إلى أن سياسات التأمين على المنازل عادة ما تستثني أضرار الاستهلاك الناتج عن الاستعمال العادي، وكذلك الأضرار التي تسببها الحيوانات الأليفة أو الإرهاب أو الحرب.

هناك نصائح أساسية يجب وضعها في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بالتأمين على المنازل، وهي:

  • التحقق جيدًا من كل البنود التي تتعلق بالتأمين في عقد الإيجار الذي تحصل عليه من المالك، مثل وقوع المسؤولية عليك إذا تسببت في نشوب حريق عن طريق الخطأ ونجم أضرار منزلية عن الحادث. 
  • عند شراء بوليصة تأمين، تأكد من حصولك على تغطية كافية ضد الحريق والسرقة والضرر العرضي والكوارث الطبيعية.
  • قم بعمل جردٍ منزليٍ لجميع ممتلكاتك ومتعلقاتك الشخصية بالشقة واحفظ صورًا لها.
  • تجنب التخلص من إيصالات البنود التي تبلغ قيمتها 3،000 درهم أو أكثر - احتفظ بها.
  • وأخيرًا، غني عن القول إنه يجب تخزين وثائق التأمين في صندوق مقاوم للحريق، والحفاظ على تفاصيل الاتصال بشركة التأمين الخاصة بك في متناول اليد.

 

  1. تنسيق الحدائق والمنظر العام

من الطرق الرائعة التي حتمًا ستضيف رونقًا وجمالًا لمنزلك هي العمل على منظره العام. فعلى سبيل المثال، زراعة الأشجار والزهور والنباتات، وتقليم العشب، والتسميد ومكافحة الحشائش كلها طرق تضيف جمال وقيمة إلى منزلك. ومع ذلك، بينما الاهتمام بحديقة المنزل يضيف له قيمة كبيرة، إلا أنه من غير المتوقع أن المبالغة في تنفيذ تصاميم معقدة سوف تحافظ على قيمتها.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها تقييم المظهر العام لمنزلك، وتحديد ما إذا كان هناك ضرورة لعمل بعض التغييرات. قيِّم لون الباب والمظهر الخارجي للمنزل، فربما تحتاج إلى تجديد إذا وجدت بعض التشققات أو تقشير على الحافة أو في الواجهة، أو ربما الألوان ببساطة مملة جدًا! إذا كانت هناك بعض الإرشادات التي تفرضها رابطة مُلَّاك المنازل، فعليك مراجعة قائمة الألوان الخاصة بهم قبل عمل أي تغييرات.

  1. إدارة المباني الذكية والأنظمة الأمنية

قبل بضع سنوات فقط، كانت تُدعم المباني بواسطة نظام إدارة مباني مركزي واحد (BMS)، بالإضافة إلى نظام أو اثنين فرعيين ومنفصلين للتحكم في مكيف الهواء والمصعد وأنظمة الإنارة. أما اليوم، يتم دعم المباني بواسطة نظام إدارة مباني موحد (iBMS)، بهدف جعل المباني ذاتية الاستدامة وأكثر راحة – وببساطة أكثر ذكاءً!

مع الأنظمة الذكية تأتي فوائد كبيرة. فعلى سبيل المثال، في حالة نشوب حريق، سيتم تعطيل أنظمة المصاعد وفتح مخارج الطوارئ في المباني التي يدعمها نظام iBMS، مما يعزز الأمن في المبنى بالتأكيد. تتمثل الرؤية المستقبلية في أن المباني الذكية ستصبح أكثر ذكاءً، حتى تصبح مترابطة مع البنية التحتية للمدينة لتشكل مدينة ذكية في النهاية.

أنشأت دبي للعقارات أكبر جدار أخضر حي في دبي وارف نظرًا لالتزام الشركة بالمساهمة في حياة أكثر استدامة في دبي. يقع الجدار الأخضر في قلب واجهة جداف البحرية وتطل على خور دبي التاريخي. يتخلص الجدار الأخضر الذي يبلغ طوله 210 متر وارتفاعه ستة أمتار، من 4.4 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، مما يساهم في بيئة أكثر نظافة واستدامة.

اعرف المزيد: 5 أسباب ستجعلك تحب مجمَّع واجهة جداف البحرية.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت دبي للعقارات بتفعيل أنظمة موفرة للطاقة في مجمَّعاتها والتي تستطيع أن تطرد 1،450 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً، بهدف جعل دبي مدينة أكثر صداقة للبيئة وتعزيز كفاءة الطاقة في المباني.

بالرغم من المزايا التي تمت مناقشتها أعلاه، من المهم أن تكون على دراية جيدة بالمخاطر والعيوب قبل شراء منزلًا ذكيًا.

  1. المنزل الذي تُحلِّيه الزينة يضفي سعادة على سكانه

من أكثر الجوانب المبهجة في عملية الانتقال إلى منزل جديد أو تزيين عقار استثماري هو اتخاذ القرار في كيفية إضافة مذاق وتميز للمنزل من خلال ديكوراته. وبينما عالم ديكور المنازل متوسع جدًا ولا حصر له، إلا أن بعض النصائح تبقى سارية مهما طال الزمن.

اختر ألوان فاتحة ومحايدة للجدران – خاصة في الطابق الأول. فهذا يعطي أقصى قدر من المرونة عند تغيير إكسسوارات المنزل بسهولة كلما تطلب الأمر تغييرًا. وبالإضافة إلى ذلك، فإن وجود غرفتين صغيرتين متجاورتين مطليتين بنفس اللون المحايد يجعلهما يبدوان أكبر من حجمهما الحقيقي. وأخيرًا، توحيد ألوان للمنزل، والذي يمكن تنفيذه بأنماط مختلفة في الغرف المختلفة، يعطي المنزل شعورًا مختلفًا ومذاقًا مختلفًا.

قد يكون الأمر شاقًا عندما تشتري العقارات لأول مرة. ولكن عندما تحصل على المعلومات الصحيحة وتأخذ جميع الأساسيات في عين الاعتبار، من المؤكد أن العملية يمكن أن تكون ممتعة. تواصل مع مديري العقارات في دبي للعقارات اليوم لمعرفة المزيد عن العقارات والنصائح المتوفرة لإدارة العقارات والصيانة المنزلية في دبي.

سجل الآن




Loading...