إخلاء المسؤولية

سرقة معلومات الهوية – تحذير من الانتحال

يمكن للمحتالين سرقة معلومات الهوية من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق وسائل أخرى مثل البريد العادي أو الفاكس أو الهاتف، أو حتى عن طريق البحث في سلة مهملات شخص ما. وتحدث سرقة الهوية عندما يستخدم أحد الأشخاص معلومات شخصية أو مهنية حقيقية لشخص آخر مثل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو المنصب الوظيفي أو معلومات تعريفية أخرى دون موافقته هادفًا بذلك إلى ارتكاب عمليات احتيال أو غيرها من السلوكيات الضارة المتصلة بمعلومات الهوية الشخصية.

يستهدف محتالو الإنترنت ومحترفو النصب الأشخاص الغافلين على نحو متزايد بواسطة طريقة يطلق عليها الانتحال. وتقع حالات الانتحال عندما تتلقى رسائل تبدو كما لو كانت من جهة موثوق فيها عن طريق عناوين بريد إلكتروني معينة، حيث تبدو في الظاهر أنها مرسلة من شخص ذي صفة حقيقية يخاطبك بشأن مسألة ما، ولكنها في واقع الأمر مرسلة من قبل محتالين يستخدمون عناوين بريد إلكتروني مماثلة لجهات حقيقية بغرض الحصول على المعلومات التجارية أو تحريك الصفقات دون رغبة حقيقية منك. ومثل هذه الرسائل الخادعة تدفع المتلقين إلى الاعتقاد بأنهم يتعاملون فعليًا مع شخص من الشركة وتؤدي في نهاية الأمر إلى قيامهم بتبادل معلومات الشركة السرية أو إلى اتخاذ إجراءات تجارية قائمة على مثل هذه الرسائل الإلكترونية.

كيف تحمي نفسك من حالات احتيال مثل هذه؟

يرجى العلم أن دبي للعقارات وجميع الكيانات التابعة لها لن ترسل مثل هذه الرسائل الإلكترونية التي تطلب بدون داعٍ معلومات سرية تتعلق بالنشاط التجاري أو تدعوك لعقد صفقات معينة عن طريق البريد الإلكتروني.

لا تعمد دبي للعقارات مطلقًا في مراسلاتها الرسمية إلى استخدام عناوين البريد الإلكتروني الشخصية المستضافة على مواقع مثل yahoo و hotmailوgmail وما إلى ذلك. لذلك، يرجى التحقق من عنوان البريد الإلكتروني للراسل بعناية.

كما أن دبي للعقارات لا تجري أو توافق على المعاملات المالية عبر البريد الإلكتروني. ونحن نبذل قصارى جهدنا لعقد جميع الاجتماعات الرسمية في أي من مكاتبنا المسجلة عناوينها بشكل قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج. ومن أجل ذلك، يرجى توخي الحذر في حال تلقيت طلبًا لمقابلة شخص يدعي أنه من مجموعة دبي للعقارات، للمرة الأولى خارج مقر مكتبنا.

ماذا تفعل إذا كنت تشك في حالة انتحال عبر البريد الإلكتروني؟

لا ترد ولا تفتح أي مرفقات. فقد تحتوي المرفقات على أكواد برمجية مخادعة من شأنها أن تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر.

وكذلك لا تضغط على أي روابط مدرجة في رسالة البريد الإلكتروني. وإذا كنت لا تزال تشعر أن البريد الإلكتروني يمثل حالة انتحال هوية أو عملية احتيال، يرجى إعادة توجيه البريد الإلكتروني المشتبه به إلينا على البريد الإلكتروني reportphishing@dubaiproperties.ae لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وكحل بديل، يمكنك الإبلاغ عنه فورًا بالاتصال على خط المساعدة التابع لنا على الرقم +971 4 368 00 06.

للاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني: reportphishing@dubaipropertiesgroup.ae

للاتصال بنا عن طريق الهاتف: +971 4 368 00 06

سجل الآن

Phishing Disclaimer

Identity Theft - Phishing Alert

Identity theft can be committed through e-mail or other means, such as regular mail, fax or telephone, or even by going through someone's trash. Identity theft occurs when someone uses another genuine person’s personal or professional information such as name, email address, professional designation or other identifying information without his/her permission to commit fraud or other identity related misconduct.

Internet fraudsters and scam artists are increasingly targeting unsuspecting people by a method called PHISHING. Phishing is when you receive authentic-looking messages in particular emails, appearing to come from someone, but in reality it is sent by imposters using similar looking email addresses to obtain business information or trigger commercial transactions. These deceptive emails lead recipients into believing that they are actually dealing with someone from the Company and will lead them to share confidential company information or to take business actions based on such emails.

How to protect yourself from such scams?

Please remember that Dubai Properties and all its member entities will never send such e-mails that ask for unsolicited confidential information pertaining to business or request for certain business transactions by email.

Dubai Properties official communications are never sent from personal email addresses hosted on domains such as yahoo, hotmail, gmail etc. Please verify the sender email address carefully.

​Dubai Properties does not conduct or approve financial transactions over email. We make every effort to hold all our official meetings at one of our listed office addresses within UAE or overseas. So, please beware in case you receive a request to meet someone, claiming to be from Dubai Properties Group, for the first time outside our office premises.

What to do if you suspect a phishing email?

Do not reply.

Do not open any attachments. Attachments may contain malicious code that will infect your computer.​

Do not click on any links included in the email.

If you still feel it is a phishing / scam email, please forward the suspect email to reportphishing@dubaiproperties.ae for us to take necessary action. Alternately, you may report it immediately to our helpline at +971 4 368 00 06.

Contact us by email: reportphishing@dubaipropertiesgroup.ae

Contact us by telephone: +971 4 368 00 06​​​

Contact Us