إخلاء المسؤولية

سرقة معلومات الهوية – تحذير من الانتحال

يمكن للمحتالين سرقة معلومات الهوية من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق وسائل أخرى مثل البريد العادي أو الفاكس أو الهاتف، أو حتى عن طريق البحث في سلة مهملات شخص ما. وتحدث سرقة الهوية عندما يستخدم أحد الأشخاص معلومات شخصية أو مهنية حقيقية لشخص آخر مثل الاسم أو عنوان البريد الإلكتروني أو المنصب الوظيفي أو معلومات تعريفية أخرى دون موافقته هادفًا بذلك إلى ارتكاب عمليات احتيال أو غيرها من السلوكيات الضارة المتصلة بمعلومات الهوية الشخصية.

يستهدف محتالو الإنترنت ومحترفو النصب الأشخاص الغافلين على نحو متزايد بواسطة طريقة يطلق عليها الانتحال. وتقع حالات الانتحال عندما تتلقى رسائل تبدو كما لو كانت من جهة موثوق فيها عن طريق عناوين بريد إلكتروني معينة، حيث تبدو في الظاهر أنها مرسلة من شخص ذي صفة حقيقية يخاطبك بشأن مسألة ما، ولكنها في واقع الأمر مرسلة من قبل محتالين يستخدمون عناوين بريد إلكتروني مماثلة لجهات حقيقية بغرض الحصول على المعلومات التجارية أو تحريك الصفقات دون رغبة حقيقية منك. ومثل هذه الرسائل الخادعة تدفع المتلقين إلى الاعتقاد بأنهم يتعاملون فعليًا مع شخص من الشركة وتؤدي في نهاية الأمر إلى قيامهم بتبادل معلومات الشركة السرية أو إلى اتخاذ إجراءات تجارية قائمة على مثل هذه الرسائل الإلكترونية.

كيف تحمي نفسك من حالات احتيال مثل هذه؟

يرجى العلم أن دبي للعقارات وجميع الكيانات التابعة لها لن ترسل مثل هذه الرسائل الإلكترونية التي تطلب بدون داعٍ معلومات سرية تتعلق بالنشاط التجاري أو تدعوك لعقد صفقات معينة عن طريق البريد الإلكتروني.

لا تعمد دبي للعقارات مطلقًا في مراسلاتها الرسمية إلى استخدام عناوين البريد الإلكتروني الشخصية المستضافة على مواقع مثل yahoo و hotmailوgmail وما إلى ذلك. لذلك، يرجى التحقق من عنوان البريد الإلكتروني للراسل بعناية.

كما أن دبي للعقارات لا تجري أو توافق على المعاملات المالية عبر البريد الإلكتروني. ونحن نبذل قصارى جهدنا لعقد جميع الاجتماعات الرسمية في أي من مكاتبنا المسجلة عناوينها بشكل قانوني في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج. ومن أجل ذلك، يرجى توخي الحذر في حال تلقيت طلبًا لمقابلة شخص يدعي أنه من مجموعة دبي للعقارات، للمرة الأولى خارج مقر مكتبنا.

ماذا تفعل إذا كنت تشك في حالة انتحال عبر البريد الإلكتروني؟

لا ترد ولا تفتح أي مرفقات. فقد تحتوي المرفقات على أكواد برمجية مخادعة من شأنها أن تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر.

وكذلك لا تضغط على أي روابط مدرجة في رسالة البريد الإلكتروني. وإذا كنت لا تزال تشعر أن البريد الإلكتروني يمثل حالة انتحال هوية أو عملية احتيال، يرجى إعادة توجيه البريد الإلكتروني المشتبه به إلينا على البريد الإلكتروني reportphishing@dubaiproperties.ae لاتخاذ الإجراءات اللازمة. وكحل بديل، يمكنك الإبلاغ عنه فورًا بالاتصال على خط المساعدة التابع لنا على الرقم +971 4 368 00 06.

للاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني: reportphishing@dubaipropertiesgroup.ae

للاتصال بنا عن طريق الهاتف: +971 4 368 00 06

سجل الآن