11/09/2015

الفنان " بن آين" يبدع تحفته الفنية الجديدة في "جميرا بيتش ريزيدنس"

دبي، 09 نوفمبر 2015: أعلنت "دبي للعقارات"، شركة تطوير العقارات الرائدة في دبي والمعروفة بتطوير وإدارة أبرز الوجهات المتميزة في الإمارة، عن دعوة الفنان البريطاني بِن آين وهو أحد أهم رواد "فن الشارع" في العالم وأكثرهم تأثيراً وتميزاً ليبدع تحفة فنية جديدة في "جميرا بيتش ريزيدنس". وتماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي باعتبارها واحدة من أكثر المدن إلهاماً وتنوعاً ثقافياً على مستوى العالم، يعتبر هذا المشروع الفني الفريد واحداً من ضمن مجموعة من المبادرات الرائدة التي يتم تنظيمها في "جميرا بيتش ريزيدنس" لتكون الوجهة المفتوحة المثالية في دبي خلال شهر نوفمبر.

وقد تطورت أعمال بن آين الفنية غير التقليدية مع مرور الوقت لتصبح اليوم من العلامات الفنية الشهيرة التي تميز الشوارع وتثير إعجاب المارة أينما حلّت وهي عبارة عن حروف منفردة أو تعابير غامضة تتميز بالألوان الجريئة وجميعها كتبت بشكل متقن من الخطوط المنمنمة. وقد أعرب الفنان آين عن سعادته الكبيرة للحصول على فرصة لإضافة لمسة من الألوان إلى شارع "جميرا بيتش ريزيدنس"، وقال: "أنا أعتبر دبي مكاناً خاصاً وملهماً حقاً بالنسبة لي وأشعر بالفخر والحماسة العارمة إزاء دعوتي من قبل دبي للعقارات وشركائها لمواصلة مشاركة أعمالي الفنية التي أخطها في الهواء الطلق في المنطقة. ويشرفني حقاً أن أكون عنصراً فعالاً وأشارك في إذكاء الوعي حول فن الشارع لدى سكان دولة الإمارات، وإنه لأمر رائع أن تعثر على شركاء قادرين على تطوير هذه المشاريع الفنية وإنجاحها."

وعلى مدار ثلاثة أيام، سيعمل بن آين على إنجاز تصميم فنّي مبتكر على الجدار الجنوبي لمدرج مجمع مرجان في "جميرا بيتش ريزيدنس" ويمكن لجميع محبي الفن والثقافة الاستمتاع برؤية ولادة تحفة فنية جديدة بين الأحد 8 نوفمبر والأربعاء 11 نوفمبر.

يُذكر أن آين قد أنجز جدارية مميزة بطول 40 متراً على الجدار الخارجي للسفارة البريطانية في أبوظبي حيث أزاح عنها الستار كل من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والسفير البريطاني في الإمارات. وأعقب ذلك عرض فردي في "آرت سبيس دبي" ضمن معرض "فن دبي 2015".

وتُعرض أعمال آين في الوقت الراهن ضمن مجموعة المقتنيات الدائمة لمتحف "فيكتوريا آند ألبرت" في لندن ومتحف الفن الحديث في لوس أنجلوس. وقد شقّ آين طريقه نحو العالمية عندما قدّم ديفيد كاميرون، رئيس وزراء المملكة المتحدة، أحد منجزاته الفنية للرئيس الأميركي أوباما خلال زيارته الرسمية الأولى للبيت الأبيض.

سجل الآن